أختتام فعاليات سوق السفر العراقي تحت شعار  (السفر والسياحة بوابة للسلام بين الشعوب)

معرض بغداد الدولي يحتضن المعرض الاول لسوق السفر والسياحة في العراق
مارس 27, 2018
انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الرابع على ارض معرض البصرة الدولي
مارس 27, 2018

أختتام فعاليات سوق السفر العراقي تحت شعار  (السفر والسياحة بوابة للسلام بين الشعوب)

أختتمت على أرض معرض بغداد الدولي فعاليات المعرض السنوي سوق السفر العراقي الذي كان برعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد راوندوزي وتحت شعار “السفر والسياحة بوابة للسلام بين الشعوب ” والذي نظمته شركة زهرة الاوركيد لتنظيم المعارض والمؤتمرات .

أكد ذلك المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية ، وأضاف ان معرض بغداد يحتضن كل الفعاليات ان كانت ترويج للسلع ،او لترويج الصادرات، او للترويج للخدمات بشكل عام ومن ضمن هذه الخدمات السياحية والثقافية.

مشيراً أن هذا المعرض يقام لاول مرة كمعرض سياحة على ارض معرض بغداد الدولي بعد الانقطاع الكبير الذي شهده البلد في هذا المجال ، معتبراً أن السياحة تبعث على الامل ووجود معرض سياحة متخصص بهذا المجال هذا يعني ان الامن مستتب ومتحقق في العراق.

وأوضح مدير عام الشركة أن مثل هذه المعارض التي يضطلع بها القطاع الخاص تلعب دوراً مهماً في الترويج السياحي للسياحة في العراق لان مثل هذه المعارض تجمع شركات عاملة في القطاع السياحي وفي الطيران والخدمات الساندة مما يشكل تطوراً داعماً للترويج السياحي داخل العراق ، وأن أهم عامل لنجاح العرض السياحي لاي بلد ان تكون هناك خدمات وتسهيلات سياحية في المواقع السياحية ، وأن افتقار أي موقع سياحي مهما كان مهماً الى التسهيلات السياحية وطرق الوصول سيؤودي بالضرورة الى اختفاء ذلك الموقع.

داعياً كل دول العالم للحضور الى العراق للتمتع في مجالات السياحة فيه منها السياحة دينية ، والاثار ، والسياحة الطبيعية الموجودة في المجالات كافة .