مدير عام شركة المعارض العراقية يلتقي نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة لبحث المشاركة الفاعلة في دورة 45 لمعرض بغداد الدولي
يوليو 9, 2018
المعارض العراقية تمنح (62) اجازة تصدير و(6556) اجازة استيراد خلال شهر ايار الماضي
يوليو 9, 2018

العراق يشارك في معرض صفاقس الدولي بدورته الـثانية والخمسون

افتتح رئيس الحكومة التونسي يرافقه وزير التجارة التونسي ورئيس جمعية معرض صفاقس الدولي فعاليات الدورة 52 لمعرض صفاقس الدولي للفترة من 26 حزيران لغاية 10 تموز 2018 بمشاركة 260 عارضا من تونس إلى جانب حضور عارضين من العراق .
أكد ذلك المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية موضحاً أن هذا المعرض الذي تنظمه جمعية معرض صفاقس الدولي الذي يشارك العراق فيه بجناح كبير وبمساحة ٥٠ متر مربع يشكل فرصة ثمينة للترويج للمنتجات العراقية المختلفة .
مبيناً أن المشاركة في معرض صفاقس الدولي تأتي انسجاماً مع التوجيهات الحكومية المتضمنة التعريف بالاقتصاد العراقي وقدراته وإمكانياته وفرصه الواعدة وتشجيع عملية التصدير للبضائع والسلع العراقية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال فتح أسواق جديدة.
من جانبه أوضح الاستاذ سرمد طه سعيد معاون مدير عام الشركة الذي يرأس الوفد العراقي المشارك أن مساحة العرض هذه السنة تقدر ب12.000 متر مربع تنقسم إلى 5 أجنحة مخصصة للمعروضات فضلا عن فضاءات الهواء الطلق والاجنحة الجانبية لعرض المنتوجات .
كاشفاً أن الجناح المخصص للعراق، يشمل اساسا منتوجات 4 شركات وهي الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية ومعمل الملوية لإنتاج وتعبئة المساحيق الغذائية ومعمل البيادر لإنتاج الدبس وشركة الصنوبر لإنتاج وتعبئة المواد الغذائية ، كما شمل المعرض العديد من المعروضات في قطاعات مختلفة مثل الموبيليا والديكور والآلات الكهرومنزلية والإعلامية والمكتبية والاتصالات والطاقات المتجددة والسياحة والملابس الجاهزة والجلود والأحذية والمواد المنزلية والصناعات الغذائية والخزف التقليدية.