شركة المعارض العراقية تؤكد إستمرار تسليم اجازات الاستيراد واستلامها عبر المنظومة الالكترونية

شركة المعارض العراقية تباشر بالاستعدادات الخاصة بانطلاق الدورة الخامسة والاربعين لمعرض بغداد الدولي
يوليو 31, 2018
مديرعام شركة المعارض العراقية يبحث مع الهيئة العامة للكمارك عمل المنظومة الالكترونية الخاصة بإجازات الاستيراد
أغسطس 2, 2018

شركة المعارض العراقية تؤكد إستمرار تسليم اجازات الاستيراد واستلامها عبر المنظومة الالكترونية

اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بوزارة التجارة عن استمرارها بتسليم اجازات الاستيراد واستلامها عبر المنظومة الالكترونية .
أكد ذلك المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة وأوضح ان الملاكات العاملة مستمرة بتسليم اجازات الاستيراد الى المواطنين لمختلف المواد والتي تضم الغذائية والكيمياوية والسيارات والادوية فضلا عن المواد المتنوعة بالاضافة الى استلام المعاملات المقدمة عبر المنظومة الالكترونية .
مضيفاً بان ملاكات الشركة تعمل على قدم وساق لانجاز اجازات الاستيراد وخاصة اجازات استيراد السيارات بنوعيها الشخصي وذوي الاحتياجات الخاصة في اوقات الدوام الرسمي والعطل بغية تخفيف الزخم الحاصل من قبل المواطنين .
مؤكدا ان عملية استلام اجازات الاستيراد عبرالمنظومة الاكترونية يتيح للمواطنين والتجارالحصول على اجازة الاستيراد بسهولة ومن دون معوقات اومشاكل من خلال امتلاك صاحب العلاقة رقم خاص وجهة استيرادية معتمد عليها ومثبتة لدى الشركة حيث يتم ملئ المعلومات الخاصة بالا جازة ثم تنطلق عبر النظام الى المنفذ الحدودي الذي تدخل منه البضائع.
واشار مدير عام المعارض ان الهدف من انشاء هذه المنظومة هو العمل بنظام متطور تقنياً يوازي عمل الدول المتطورة في جميع أنحاء العالم للوصول الى الحكومة الالكترونية بشكل سليم ، سيما وأنه تم العمل على انجاز هذا النظام منذ عام 2016 ، حيث يمكن من خلاله الحصول على اجازة الاستيراد بدون معوقات ومشاكل وتاخير فضلاعن اختزال الوقت وكسر الروتين ، كما يسهم في تنظيم وتطوير التجارة الداخلية والخارجية في العراق.
لافتا الى ان هذا النظام يعمل على استلام معاملات المواطنين دون الحاجة الى صحة الصدور واي مفاتحات لاحقة للتاكيد من الاجازة وبالتالي تفويت الفرصة على ضعاف النفوس بالتلاعب والتزوير والفساد الاداري .