مدير عام شركة المعارض العراقية يلتقي السفير الاسباني لبحث المشاركة الفاعلة في دورة 45 لمعرض بغداد الدولي

سوق المنتجات العراقية للفترة 10-13/12/2018
أكتوبر 9, 2018
المعارض العراقية منح (81) اجازة تصدير و(3995) اجازة استيراد خلال شهر أب الماضي
أكتوبر 18, 2018

مدير عام شركة المعارض العراقية يلتقي السفير الاسباني لبحث المشاركة الفاعلة في دورة 45 لمعرض بغداد الدولي

التقى المهندس هاشم محمد حاتم مديرعام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية السفير الاسباني في العراق خوان خوسيه اسكوبار والوفد المرافق له .
وأشار مدير عام شركة المعارض العراقية خلال اللقاء ان معرض بغداد الدولي فرصة حقيقة من اجل ابراز نتاجات وانجازات ومشاريع الشركات الاسبانية كون المعرض ظاهرة اقتصادية وملتقى للشركات العربية والمحلية والعالمية.
مضيفا ان الشركة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات والدعم وتذليل الصعوبات من اجل ابراز دورالسفارة و الشركات الاسبانية من خلال المشاركة في دورات معرض بغداد الدولي باعتبار اسبانيا من الدول الرائدة في المجالات الاقتصادية والتجارية وذات خبرات وتجارب عديدة في مختلف المجالات التي يستفيد منها العراق في تبادل تلك الخبرات والتجارب من خلال الدخول في المشاريع الاستثمارية داخل البلاد وخارجه.

مشيرا الى ان مشاركة السفارة والشركات الاسباني في الدورات السابقة كانت تسعى الى ايجاد ارضية مشتركة للتعريف بنتاجاتها وقدراتها وإمكانية الاستفادة منها في مجال الاستثمار من خلال التعامل المباشر مع هذه الشركات دون الحاجة الى وسيط وخلق شراكة حقيقية بين العراق واسبانيا من اجل تنشيط الحركة التجارية والاستفادة منها في مشاريع العراق المختلفة والبنى التحتية.
من جانبه أبدى السفير الاسباني استعداده للاتصال بالشركات في بلاده وحثهم على المشاركة في الدورات الدولية لمعرض بغداد الدولي القادمة معربا عن ثقته بقدرة العراق على النهوض بواقعه الاقتصادي والانفتاح على جميع الدول والشركات وفي كافة الصعد التجارية والاقتصادية.
هذا وواعز السيد مدير عام شركة المعارض العراقية الى القسم الفني بحجز مساحة 27 متر مربع لمملكة اسبانيا والتي ستضم السفارة الاسبانية في العراق وغرفة التجارة بالاضافة الى شركة اسبانية وذلك لابراز دور الجانب الاسباني خلال مشاركته في الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي .