شركة المعارض العراقية تدرس امكانية تطبيق نظام Laserfiche الالكتروني لتسهيل عمليات ادارة الملفات والسجلات والكتب الرسمية بين اقسام الشركة

الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي للفترة من 1-10/11/2019
يوليو 7, 2019
شركة المعارض العراقية تناقش الرؤية المستقبلية وخطة عمل اقسام الشركة والية تطبيقها
يوليو 22, 2019

شركة المعارض العراقية تدرس امكانية تطبيق نظام Laserfiche الالكتروني لتسهيل عمليات ادارة الملفات والسجلات والكتب الرسمية بين اقسام الشركة

كد المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية خلال الاجتماع الدوري لهيئة مديري اقسام الشركة ان شركته تدرس امكانية تطبيق نظام Laserfiche الالكتروني لتسهيل عمليات ادارة الملفات والسجلات والكتب الرسمية بين اقسام الشركة.
واضاف ان هذا النظام الرقمي متخصص بادارة وتحليل ووضع الخطط والحلول للمؤسسات والمصارف بالاضافة الى نقل البيانات وتسجيل الاوليات المتعلقة بعمل الشركة وتحويل الكتب الورقية الى صور ووثائق مؤرشفة كما انه يساعد على تعزيز الكفاءة والتحكم المركزي للمعلومات وتمكين وحدات العمل في نفس الوقت من الاستجابة السريعة .
واشار المدير العام ان هذا النظام هو جزء من متطلبات الحكومة الالكترونية كون الكتب الرسمية تمر عبر مراحل الكترونية بين الاقسام فضلاعن تسهيل عملية الربط الخارجي مع الجهات المرتبطة بالشركة عن طريق شبكة الانترنيت وجمع الوثائق والمستندات كونه قاعدة بيانات مركزية . 
لافتاً الى ان هذا البرنامج يتم أستخدمه في اكثر من 34000 الف شركة على مستوى العالم ويطبق ايضاً في بعض الدوائر الحكومية المحلية كوزارة النفط وهيأة النزاهة والبنك المركزي العراقي . 
موضحاً ان الهدف من تطبيق هذا النظام هو العمل بنظام متطور تقنياً يوازي عمل الدول المتطورة في جميع أنحاء العالم للوصول الى الحكومة الالكترونية بشكل سليم حيث يمكن من خلاله اصدار الكتب وارشفتها وانجاز المعاملات بدون معوقات ومشاكل وتاخير فضلاعن اختزال الوقت وكسر الروتين والتقليل من عمليات التلاعب والتزوير والفساد الاداري.