معرض دبي أكسبو 2020 فرصة كبيرة للعراق لاستقطاب دول العالم
سبتمبر 26, 2019
شركة المعارض العراقية توقع عقد شراكة مع شركة اطلس الاصيل المنظم لمعرض السليمانية الدولي لمدة خمس سنوات
أكتوبر 15, 2019

الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي لعام 2019

وكيل وزارة التجارة يؤكد في مؤتمر صحفي دورة معرض بغداد الدولي ال 46 تنطلق في الأول من شهر تشرين الاول المقبل

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية الذي ترأسه وكيل وزارة التجارة للشؤون الاقتصادية هيثم الخشالي  وبحضور مدراء الدوائر والشركات بالوزارة للاطلاع عن طبيعة الاستعدادات التي تتواصل لانجاح فعاليات الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي المقبلة .

 وشدد وكيل الوزارة باهمية استنفار كل الامكانات والطاقات لانجاح فعاليات الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي التي تبدأ في الاول من الشهر المقبل بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.

مؤكداً ان لدورة معرض بغداد الدولي أهمية كبيرة، كونه تظاهرة اقتصادية كبيرة تسهم في احتواء واستقطاب الدول والشركات العالمية للاستثمار في العراق والدخول في مشاريع شراكة مع الشركات العراقية، فضلا عن كونه محطة للقاء بين القطاع الخاص العراقي ومثيلاته في دول العالم الاخرى لتبادل الخبرات في التخصصات التجارية والصناعية والاقتصادية.

من جانبه أكد الاستاذ سرمد طه سعيد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية خلال المؤتمر الصحفي أن أكثر من 20 دولة عربية واجنبية تشارك في معرض بغداد الدولي بدورته الـ 46 ، كاشفاً ان المشاركات هذا العام استكملت في وقت مبكر فقد تم تغطية كل مساحات المعرض بطلب مشاركات من قبل الدول المشاركة لهذا العام منها لاول مرة مثل الكويت وقطر والبرازيل ودول عربية واجنبية دائمة المشاركة مثل السعودية والاردن ومصر وسوريا واليابان والمانيا واسبانيا وفرنسا اضافة الى ايطاليا وهنكاريا.

هذا وأجرى وكيل الوزارة يرافقه مدراء الدوائر والشركات بالوزارة وعدد من القنوات الفضائية والمراسلين الصحفيين جولة ميدانية شملت القاعات المعرضية وأروقة ارض المعرض للاطلاع على الاستعدادات التي تجري على قدم وساق لاستقبال التظاهرة الاقتصادية الكبرى لدورة معرض بغداد الدولي بنسختها الـ46 المقرر اقامته مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.