شركة المعارض العراقية تنظم ورشة عمل حول مشاركة العراق في معرض أكسبو 2020 دبي

شركة المعارض العراقية تقيم احتفالية بمناسبة احالة كوكبة من موظفيها الى التقاعد
يناير 9, 2020
شركة المعارض العراقية … منح 48 اجازة تصدير خلال شهر كانون الاول الماضي
يناير 20, 2020

شركة المعارض العراقية تنظم ورشة عمل حول مشاركة العراق في معرض أكسبو 2020 دبي

بحضور المهندس عادل المسعودي مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة التجارة والاستاذ سرمد طه سعيد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية وعدد من ممثلي الوزارات العراقية واتحاد الصناعات والغرف التجارية العراقية والقطاع الخاص العراقي ، نظمت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية ورشة عمل حول طبيعة مشاركة العراق في معرض أكسبو 2020 والذي سيقام في دولة الامارات العربية المتحدة / دبي للمدة من 20 تشرين الاول 2020 إلى 10 نيسان 2021 والذي يحمل شعار ”  تواصل العقول .. وصنع المستقبل “.

وفي بداية عمل الورشة تم تقديم شرحاً وافٍ عن مفهوم وطبيعة معرض أكسبو وتاريخه ونشأته وما يشكله المعرض من منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معاً لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة              ( الاستدامة ، التنقل ، الفرص ) التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية.

وقدمت الدكتورة أسماء ابراهيم مدير قسم التخطيط والمتابعة في شركة المعارض العراقية عرضاً تفصيلياً عن ما تتضمنه طبيعة مشاركة العراق في هذا المعرض من حيث وصف مشروع ومكونات الجناح العراقي وشاشات عرض الفرص وأماكن عرض الفعاليات وتفاصيل كلفة المشاركة في معرض أكسبو والرعاة الرسميين للمعرض والاجابة على الاسئلة والاستفسارات الواردة من الوزارات والجهات المعنية .

الورشة شهدت مناقشات ومداخلات عدة لعدد من ممثلي الوزارات تركزت أغلبها على الآلية التي يتم من خلالها عرض الفرص الاستثمارية المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية التي تقع على عاتق تلك الوزارات باعتبار الجناح العراقي سيكون ضمن موضوعة الفرص التي حددتها أدارة معرض أكسبو ، بالاضافة الى مناقشة امكانية تصميم شعار خاص للجناح العراقي واعتماده في المعرض .